الإعلان باستخدام التكلفة مقابل النقرة (CPC)


آلية الإعلان حسب مبدأ التكلفة مقابل النقرة (CPC – Cost per Click) أداة فعالة جدا وننصح في شبكة إعلانات حسوب بتجربتها ؛ فهي طريقة سهلة الاستخدام والمتابعة، ناجعة من ناحية الكلفة مقابل العائدات، وتضمن انتشارا واسعا وانكشافاً جيداً في فضاء الإنترنت. كما أنها صممت من قبل فريق عمل عربي، يعي احتياجات السوق العربية والمستخدم العربي، وهو ما يجعلها أفضل وسيلة للإعلان في المنطقة العربية.
 في هذه المقالة سنبين كيفية تحقيق أفضل النتائج من شبكة الظهور لإعلانات حسوب، والتي تعتمد على مبدأ: التكلفة مقابل النقرة.
أولا عليك أن تبني استراتيجية إعلانية.
– ما هي الأشياء التي يبحث عنها زبائنك المحتملون في الانترنت؟
– كيف بإمكانك الوصول لهؤلاء الزبائن لتعرض عليهم منتوجاتك؟
–  كيف يمكنك أن تقنع الزبائن بأن منتوجاتك \ خدماتك هي الأفضل مقارنة بما يوفره منافسوك؟
– ما هي ميزانيتك التي ستخصصها للإعلان؟ تحديد الميزانية أمر مهم جداً ويجب أن تحدد السقف الأعلى لما تنوي تخصيصه للإنفاق على الإعلان، وما تعتقد انك ستجنيه مقابل ذلك. هذا مهم لكي تقوم لاحقا بتقييم حملتك الإعلانية وترى ماذا حققت لكي تقرر هل الإعلان بتلك الطريقة رفع مبيعاتك وأرباحك أم لا، حقق نتائج إيجابية أم لا .. إلخ.
بعد بناء الاستراتيجية الإعلانية، والإجابة عن كل من التساؤلات أعلاه، لم يبق لك سوى التنفيذ.
 لحسن الحظ، شبكة إعلانات حسوب ومن خلال شبكة الظهور التي تعمل وفق مبدأ التكلفة مقابل النقرة (CPC) تسهّل عليك كل شيء. فما يميزها هو أنها:
1- تتيح لك اختيار كلمات مفتاحية محددة لاستهدافها. أي ان إعلانك لن يظهر سوى في المواقع التي يرتادها اشخاص مهتمون بمنتوجاتك أو خدماتك، وهذا يختصر عليك الجهود المطلوبة للوصول إلى الزبائن المحتملين.
2- تتيح لك اختيار أماكن جغرافية ودول محددة تستهدفها. فإن كانت منتوجاتك متوفرة في دولة واحدة فقط، يمكنك اختيار تلك الدولة حين إنشاء الإعلان، وستظهر إعلاناتك لمواطني تلك الدولة فقط.
3- تتيح لك استهدافا بدقة أكبر، مثل اختيار نوع نظام التشغيل أو الجهاز الذي يستعمله المستخدم. فلو كان إعلانك مثلا حول تطبيق لأجهزة أيفون، يمكنك اختيار أن يظهر إعلانك لمن يستعملون الآيفون فقط.
4- تتيح لك تحديد ميزانيتك من خلال التحكم بسعر النقرة الذي تريد أن تدفعه. فلن تكون هناك أي تكاليف إضافية أو مخفية. إذا تم النقر على إعلانك، تدفع سعر النقرة، وإلا، فلن تدفع.
5- توفر إعلانات بعدة قياسات (أحجام) بحيث يمكن لإعلانك (أو إعلاناتك) أن تكون بقياسات وأحجام مختلفة لتناسب المساحات الإعلانية المختلفة في مواقع الناشرين.
6- توفر لك معلومات إحصائية دقيقة عن أداء إعلانك من ناحية عدد النقرات وعدد مرات الظهور، وهو ما يساعد كثيرا في تقييم نجاعة الحملة، جودة الإعلان نفسه ، مدى ملاءمة سعر النقرة، حجم الإعلان، إلخ.
الخلاصة: الإعلان وفق التكلفة مقابل النقرة CPC سيضاعف مبيعاتك، مع شبكة إعلانات حسوب
 نظام الإعلان حسب تكلفة النقرة نظام ناجع جدا للشركات الناشئة لأنه يتيح سيطرة كبيرة على النفقات وعلى أداء الإعلان ويتيح فرصة تغيير إعدادات الإعلان لتحسين أدائه كل الوقت، دون التزامات مسبقة أو دفع مبالغ مالية سلفاً. أما شركة حسوب فتتيح من خلال شبكة إعلانات حسوب أدوات إعلانية تم تصميمها بعناية للسوق العربية والمستخدم العربي، بحيث تجعل الإعلان بهذا النمط أسهل وأنجع ما يمكن.

إرسال تعليق

0 تعليقات