ماذا تعرف عن تصميم المواقع الاليكترونيه ( 2 )




صفحات الويب والمواقع على شبكة الإنترنت يمكن أن تكون صفحات ثابتة، أو يمكن برمجتها لتكون الصفحات الديناميكية التي تتكيف تلقائيا لإظهار المحتوى أو مرئية بالاعتماد على مجموعة متنوعة من العوامل، مثل مدخلات من المستخدمين النهائيين، والمدخلات من مشرفي أو تغييرات في الحوسبة البيئة (مثل موقع قاعدة البيانات المرتبطة بعد تعديله).
مع تزايد التخصص داخل التصميم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فإن هناك اتجاها قويا لرسم خط واضح بين تصميم المواقع الإلكترونية على وجه التحديد لصفحات الويب وتطوير مواقع الإنترنت لوجستية شاملة لجميع الخدمات على شبكة الإنترنت.
تصميم الموقع ليسهل الوصول إليه 4%
لتكون في متناول صفحات الويب والمواقع يجب أن تتفق مع مبادئ وصول معينة. هذه هي مبادئ الوصول للمعروف WCAG عندما نتحدث عن المحتوى. وهذه يمكن تصنيفها في المجالات الرئيسية التالية [6].
) الترميز الدلالي يشير أيضا إلى تنظيم هيكل صفحة الويب ونشر الخدمات على شبكة الإنترنت وفقا لذلك الوصف، بحيث يمكن التعرف عليه بواسطة خدمات الويب الأخرى على صفحات الويب المختلفة. الشبكة الدلالية لمعايير تحدد من قبل آي إي إي إ صالح لاستخدام لغة الترميز الذي يتوافق مع اليومي نشرت أو مخطط تقديم مكافئات نصية لأية عناصر غير نصية (مثل الصور والوسائط المتعددة) استخدام الارتباطات التشعبية التي تجلب الشعور عند قراءة خارج السياق. (على سبيل المثال تجنب "انقر هنا")
  • عدم استخدام الإطارات
  • استخدم المغلق بدلا من الجداول أتش تي أم أل للتخطيط
  • المؤلف في الصفحة بحيث عندما شفرة المصدر هو قراءة سطر من الخط المستخدم من قبل عملاء (مثل قارئات الشاشة) أنها لا تزال واضح. (استخدام الجداول للتصميم وسوف يسفر في الغالب عن المعلومات التي لم يتم
ومع ذلك، دبل يو ثلاثة
سهولة الوصول إلى الموقع هو أيضا تغيير لأنها تتأثر بنظم إدارة المحتوى التي تسمح بالتغييرات التي ينبغي إدخالها على صفحات الويب من دون الحاجة للحصول على معرفة لغة البرمجة.
فمن المهم جدا أن العديد من المكونات المختلفة لتطوير الويب والتفاعل يمكن أن تعمل معا من أجل لويب لتكون في متناول الأشخاص المعوقين. وتشمل هذه العناصر :
  • المحتوى—المعلومات الواردة في صفحة ويب أو تطبيق الويب، بما في ذلك :
س المعلومات الطبيعية، مثل النص والصور والأصوات رمز س أو العلامات التي تحدد الهيكل، والعرض، وما إلى ذلك.
  • متصفحات الويب، وسائل اعلام اللاعبين، وغيرها من "وكلاء المستخدم"
  • التكنولوجيا المساعدة، في بعض الحالات—قارئات الشاشة، لوحات المفاتيح البديلة، والمفاتيح الكهربائية، وبرنامج المسح، الخ.
  • مستخدمين المعارف والخبرات، وفي بعض الحالات، والاستراتيجيات التكيفية باستخدام الويب
  • المطورين—المصممين والمبرمجين، الكتاب، وما إلى ذلك، بما في ذلك المعوقين المطورين والمستخدمين الذين يساهمون بالمحتوى
  • أدوات التقييم—إمكانية الوصول إلى شبكة أدوات التقييم، أتش تي أم أل المصادقون، المغلق المصادقون، الخ.

إرسال تعليق

0 تعليقات